السيرة الذاتية المرضية الأدبية

السيرة الذاتية المرضية الأدبية. See full list on sotor.com الطريقة أو السنّة، والحالة التي نشأ عليها الإنسان١، أمّا اصطلاحًا فهي سرْد الأفراد لقصص حياتهم الخاصّة، وتعرض السيرة الذاتيّة قصة حياة صاحبها؛ فهي ولادة الماضي فقط، إذ يسترجع المؤلّف ويتذكّر ذكرياته ومن ثمّ يقوم بتدوينها، والسيرة الذاتيّة بالأدب تتراوح بين تفاصيل حياة المؤلف؛ فهي إمّا أن تسرد حياة الشخص بأجزاء بسيطة أو تعرض يوميّاته، أو تهتم بسرد اعترافاته الشخصية؛ لذلك فإنّ فنّ السيرة في الأدب العربي جمع بين التاريخ وبين الشخصية نفسها، وبذلك أشار بعض علماء النفس والاجتماع إلى أنّ السيرة الذاتيّة تمنح المؤلّف فرصة إعادة رسم تاريخه الخاص.٢

محمد المهدي
محمد المهدي from mohammedalmahdi.art

ذكر الأحداث الشخصية التي مر بها الشخص. See full list on almrsal.com بعد ذلك بسنوات وفي 2009 يكتب «البرغوثي» جزءًا آخر من سيرته الذاتية في صحبة ابنه «تميم» في كتابه «ولدت هنا.

See full list on almrsal.com

هناك عدة أسباب وراء سعى القراء إلى قراءة هذا النوع من الكتب حيث أنها تساعدهم على معرفة الكثير من المعلومات الغير متداولة بين العامة ، كذلك فأن بداخلها العديد من التفاصيل الصغيرة عن حياة هؤلاء الأشخاص والتي تكون غير معروفة في الغالب. ذكر الأحداث الشخصية التي مر بها الشخص. See full list on ar.wikipedia.org May 08, 2006 · يتناول هذا البحث السيرة الذاتية النسائية في الأدب العربي المعاصر، مع تحليل نماذج مختارة، وقد قامت الكاتبة المصرية أمل تميمي بعملية انتقاء لمجموعة من النصوص بناء على عدة مسوغات:

Leave a Reply