السيرة الذاتية الملك سعود بن عبد العزيز ال سعود موضوع

السيرة الذاتية الملك سعود بن عبد العزيز ال سعود موضوع. See full list on mosoah.com بعدما أتم سعود مراحلة التعليم الثانوية، كان للشيخ حافظ وهبة، وعبد الله الدملوجي فضل كبير عليه، في إثقال حنكته بدراسة العلوم السياسية، التي أهلته للتعرف على الكثير من شؤون الحكم، ليُثبت جدارته في مجموعة من المهام التي أسندها له الوالد، وكأنه يقول بها أنه جدير بولاية العهد.

adindanurul: عبد العزيز بن فهد بن عبد العزيز آل سعود الأشقاء
adindanurul: عبد العزيز بن فهد بن عبد العزيز آل سعود الأشقاء from static.arabic.cnn.com

وأقسم زهاء مائة أمير اجتمعوا عند جثمانه يمين الولاء لسعود الذي بايعه ملكا ولفيصل كولي للعهد. وفى نفس السنة شارك مع أبوه لأول مرة فى حروبه وكانت فى معركة جراب. ويأتي صدور هذا القرار نظراً لمصلحة البلاد والشعب السعودي بعد ما رأوا إنهم يجب أن يتخذوا هذه المواقف وإلا لحدث ما لم يكن بالحسبان، وقد أستمر حكم الملك سعود الاسمي حتى 2 نوفمبر 1964 عندما عزل من منصبة وعين ولي العهد الأمير فيصل بن عبد العزيز آل سعودملكاً.

بالإضافة لافتتاح ميناء الملك عبد العزيز.

في 21 ديسمبر وافق سعود على استقالة فيصل ، وبالتالي حكومته ، وتولى مهمات رئيس الحكومة وعين وزراء جدد. كان الملك سعود شديد السخاء، خاصة مع زواره والعاملين معه. وضمت الحكومة الأميرين طلال بن عبد العزيز ومحمد ابن سعود اللذين أسندت إليهما على التوالي وزارتا المالية والدفاع. ولأول مرة في تاريخ البلد استلم أشخاص لا ينت.

Leave a Reply