السيرة الذاتية غالب بن علي عواجي

السيرة الذاتية غالب بن علي عواجي. إن الإيمان هو المعرفة فقط فهو جهمي، وكذا من قال: وهي تُعتبر نظامًا أخلاقيًّا ومذهبًا فكريًّا مبنيًّا على نظريَّاتٍ فلسفيَّة، وتعاليمها ليست وحيًا؛ وإنَّما هي آراءٌ وعقائد في إطارٍ ديني.

المذاهب الفكرية المعاصرة ج1 by غالب بن علي عواجي
المذاهب الفكرية المعاصرة ج1 by غالب بن علي عواجي from i.gr-assets.com

وبعد موت مؤسِّسها تحوَّلت إلى معتقدات باطلة، ذات طابعٍ وثني، ولقد غالى أتباعها في مؤسِّسها حتى ألَّهوه. ذلك مجمل القول نحو تمدُّد البوذيَّة وانتشارها، ولكن إعطاء تفاصيل عن هذا الانتشار يكاد يكون أمرًا متعذَّرًا لقلَّة المادَّة الدقيقة عنه، ومن الممكن على كلِّ حالٍ لو قسَّمنا عمر البوذية إلى خمس مراحل، كلُّ مرحلةٍ خمسة قرون، أن نلحظ أبرز التطوُّرات عن البوذية في كلٍّ من هذه المراحل. الذي حقَّق أمله، وأمَّا ألقابه فكثيرة؛ فمنها (شاكياموني) أي:

حكيم قبيلة شاكياس، و(بسكياموني) أي:

ذلك مجمل القول نحو تمدُّد البوذيَّة وانتشارها، ولكن إعطاء تفاصيل عن هذا الانتشار يكاد يكون أمرًا متعذَّرًا لقلَّة المادَّة الدقيقة عنه، ومن الممكن على كلِّ حالٍ لو قسَّمنا عمر البوذية إلى خمس مراحل، كلُّ مرحلةٍ خمسة قرون، أن نلحظ أبرز التطوُّرات عن البوذية في كلٍّ من هذه المراحل. غالب بن علي عواجي عضو هئية التدريس بالجامعة الإسلامية بالمدينة. وتعتمد جميع كتب البوذيِّين على الآراء الفلسفيَّة ومخاطبة الخيال، وتختلف البوذيَّة في الصين عنها في الهند بحسب نظرة الفلاسفة. فرق معاصرة تنتسب إلى الإسلام وبيان موقف الإسلام منها.

Leave a Reply