السيرة الذاتية لحياة سندي

السيرة الذاتية لحياة سندي. سافرت حياة سندي إلى لندن لتدرس علم الأدوية بجامعة كينجز كوليدج، ورغم ما واجهته من صعوبات تتعلق بعدم إتقانها للغة الإنجليزية، ووصف أحد الأساتذة لها بالفاشلة، كونها ترتدي الحجاب الذي تم اعتباره عائق أمام التقدم في مجال العلوم، وضعت حياة النجاح تحديا لها، وقررت أن تثبت للجميع سوء تقديرهم. من كثر اطلاعها واهتمامها بالعلم والطب، عرفت حياة عن علوم الأدوية، الذي لا تُتاح دراسته بالجامعات السعودية، فاقترحت على والديها حينها أن تدرسه في المملكة المتحدة، ولكن لوجود أعراف اجتماعية لم تحصل حياة على موافقتهما، ولكنها لم تيأس من تكرار المحاولة على مدار سنتين، درست خلالها في كلية الطب بإحدى الجامعات السعودية، حتى اقتنع والديها أن شغفها بالعلم يجب أ.

بروفايل | صحيفة المستهلك الاقتصادية
بروفايل | صحيفة المستهلك الاقتصادية from almoustahlek.com

سيدتي نت باركت لحياة سندي وأجرت معها لقاء خاصا: See full list on e7kky.com تعمل حياة سندي كباحث زائر بجامعة هارفارد، كما أنها تحتل منصب كبير مستشاري رئيس البنك الإسلامي للتنمية في العلوم والتكنولوجيا، وتعتبر حياة أول امرأة عربية تحصل على شهادة دكتوارة في التقنية الحيوية من جامعة كامبريدج، وضمتها هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي ضمن قائمتها لأقوى 100 امرأة في عام 2018، ومنحتها الجامعة الملكية البريطانية عضوية فخرية تقديرا لإسهاماتها العلمية، ونالت جائزة مكلة للتميز العلمي والتقني، كما تم تعيينها كسفيرة للنوايا الحسنة بمنظمة اليونيسكو عام 2012، وتعتبر أول سعودية تنال هذا المنصب.

تفاصيل أخرى في مشوار العالمة السعودية حياة سندي، خصوصًا بعد اختيارها كأول امرأة سعودية سفيرة في منظمة اليونيسكو.

See full list on e7kky.com حياة سندي عالمة سعودية، وعضو في مجلس الشورى، ولدت في مكة المكرّمة في 6 نوفمبر من العام 1967. 5 نساء غيروا في علم النفس توالت إسهامات حياة في مجال علوم الأدوية، واستطاعت أن تكون أول امرأة عربية تحصل على شهادة الدكتوراة من جامعة كامبريدج في التقنية الحيوية، وحملت عنوان دراسات متقدمة في أدوات القياس الكهرومغناطيسية والصوتية، والتي تم وصفها من قِبل الدكتور المشرف بأنها كخمس رسائل دكتوراة، في إشارة لضخامتها وعمق وأهمية ما قدمته من خلالها. وتقديرا واعتزازا لما قدمته، وكونها واحدة من النماذج العربية التي تتشرف بها النساء، قامت الطالبالت بجامعة حائل السعودية، بالمطالبة باطلاق اسمها على أحد الشوارع داخل الحرم الجامعي.

Leave a Reply