السيرة الذاتية لعمار الحكيم

السيرة الذاتية لعمار الحكيم. من اهم المستندات اللي لازم تقدمها عند التقديم لوظيفة او لجامعة خصوصا للدراسات العليا هي السيرة الذاتية. 2ـالمصلحة الإسلامية وما يهدي إليه العقل والحكمة، فكان يقول:

مستشار إماراتي يخالف سياسة بلاده وينتقد وصف بشار الأسد بـ ...
مستشار إماراتي يخالف سياسة بلاده وينتقد وصف بشار الأسد بـ … from hadiabdullah.net

قال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم): في أحضان الأب يتلقى الطفل والفتى الحب والحنان، والتوجيه نحو التحصيل وطلب العلم، فتشربّت نفسه الزكية بمعاني الفضيلة والرجولة ((فقد كان الوالد ـ الإمام الحكيم ـ يغرس في نفسه ـ شهيد المحراب ـ واخوته روح التقوى الحقيقية من خلال التأكيد على عناصر الصدق والأمانة والورع عن محارم الله وتحمل المسؤولية تجاه الأمة وقضاياها المصيرية، وتجاه الحوزة العلمية وقضايا الناس وحاجاتهم، حيث كان يؤكد على نقاط رئيسية: 1ـالإخلاص لله تعالى في العمل وتوخي الحذر منه.

3ـ كان أحد المنظرين والداعين لتنفيذ فكرة مواكب طلبة الجامعات التي كانت تعبر في خروجها أفواجاً أفواجاً.

في ظل هذه الأجواء المتشبعة بالروح ال. ففي نطاق مرجعية والده الإمام الحكيم كان سيدنا الشهيد مسؤولاً مباشراً عن الطلبة العراقيين وغيرهم ممن هم جديدي العهد بدخول الحوزة العلمية في النجف الاشرف، فكان يرعى شؤونهم العامة ويتدخل لحل مشاكلهم ومعاناتهم. كتاتيب النجف الأشرف كانت مدرسة الأجيال التي يتلقى فيها الفتيان علومهم الأولية والبسيطة وسيدنا الشهيد سار على نهج أبناء مدينته فتلقى القراءة والكتابة فيها، ثم دخل مرحلة الدراسة الابتدائية في مدرسة منتدى النشر وأنهى الصف الرابع وتركها متوجها نحو الدراسات الحوزوية في سن الثانية عشر من عمره فكان أول أساتذته آية الله العظمى السيد محمد سعيد الحكيم، حيث درس عنده بعض المقدمات. حرص شهيد المحراب على تزكية علمه منذ شبابه وكان جل طموحه نشر ثقافة أهل بيت النبوة (عليهم السلام) وتغذية الأمة بعطائهم الفكري ((زكاة العلم أن تعلمه عباد الله))(1)؛ ولذا تميز عن كثير من أقرانه بحركته الدؤوبة في المجال الثقافي والتبليغي مما حدى باللجنة المشرفة على مجلة الأضواء(2) إلى استدعائه ليكون أحد المشرفين على المجلة.

Leave a Reply