السيرة الذاتية للدكتور سلطان اليحيى

السيرة الذاتية للدكتور سلطان اليحيى. محمد بن بليهد، وحمد الجاسر، وسعد بن جنيدل، وعبد الله بن محمد بن خميس، ومحمد العبودي. اليحيى هو أول باحث ومفكِّر على مستوى العالم، أظهر أن هناك ثلاثة عناصر أساسية، تقوم عليها الدولة الوطنية الحقيقية؛ وكيف أن الدولة عندما تتبنى هذه العناصر الثلاثة، ثقافياً، وتربوياً، وفنياً، داخل المجتمع، يؤدي ذلك إلى التطبيق العملي لمفهوم السعادة الوطنية، التي تجعل كل فرد من أفراد المجتمع إيجابياً تجاه وطنه، ولغته، وتاريخه؛ وهذا أساس مفهوم الهوية الوطنية في الأمن الفكري والاقتصادي لأي مجتمع متقدم.

أعضاء هيئة التدريس | Majmaah University
أعضاء هيئة التدريس | Majmaah University from www.mu.edu.sa

هو صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد بن صقر بن خالد بن سلطان بن صقر بن راشد القاسمي ولد يوم الأحد في الرابع عشر من جمادى الأولى سنة 1358 هـ، الموافق الثاني من يوليو عام 1939 م بمدينة الشارقة. بمنصبين هما ولي العهد ونائب حاكم إمارة الشارقة. See full list on ar.wikipedia.org

اليحيى هو أول باحث ومفكِّر على مستوى العالم، أظهر أن هناك ثلاثة عناصر أساسية، تقوم عليها الدولة الوطنية الحقيقية؛ وكيف أن الدولة عندما تتبنى هذه العناصر الثلاثة، ثقافياً، وتربوياً، وفنياً، داخل المجتمع، يؤدي ذلك إلى التطبيق العملي لمفهوم السعادة الوطنية، التي تجعل كل فرد من أفراد المجتمع إيجابياً تجاه وطنه، ولغته، وتاريخه؛ وهذا أساس مفهوم الهوية الوطنية في الأمن الفكري والاقتصادي لأي مجتمع متقدم.

See full list on ar.wikipedia.org استدل على أطلال الشعراء العرب، أصحاب المعلقات، وبعض شعراء وشاعرات العصر الإسلامي، وفي عمل غير مسبوق، قام بتتبع مرابع ما تبقى من آثار شعراء المعلقات بالصوت والصورة، مستعيناً بوسائل الرصد الإلكترونية الحديثة، وبالمراجع العلمية للبلدانيين العرب مثل: See full list on ar.wikipedia.org شارك في انتخابات مجلس الأمة الكويتي عام 2012 وحصل على المركز الثاني في الدائرة الثالثة بـ11771 صوت.

Leave a Reply