السيرة الذاتية للشيخ زكريا داود

السيرة الذاتية للشيخ زكريا داود. تخرج عام 1940م، وحصل على العالمية مع إجازة التدريس عام 1943م. اضطر الشيخ الشعراوي أن يدرِّس مادة العقائد رغم تخصصه أصلًا في اللغة وهذا في حد ذاته يشكل صعوبة كبيرة إلا أن الشيخ الشعراوي إستطاع أن يثبت تفوقه في تدريس هذه المادة لدرجة كبيرة لاقت إستحسان وتقدير الجميع.

النخلة | عائلة الأغا: أمريكا- وفاة أ. عوني محمد أنيس أحمد ...
النخلة | عائلة الأغا: أمريكا- وفاة أ. عوني محمد أنيس أحمد … from elagha.net

وأتذكر حكاية كوبري عباسالذي فتح على الطلاب من عنصري الأمة وألقوا بأنفسهم في مياه النيل شاهد الوطنية الخالد لأبناء مصر. بعد أن أفلت زمام الموقف وكان أي تصد للجماهير يعني الاصطدام بها. See full list on ar.wikipedia.org

تخرج عام 1940م، وحصل على العالمية مع إجازة التدريس عام 1943م.

أرجع الشيخ الشعراوي آراء المستشرقين التي اتهمت القرآن الكريم بالباطل بتضارب الآيات، إلى ضعف ملكتهم اللغوية، وفند اتهاماتهم وصححها كلما مر مفسراً على سور القرآن الكريم. وخرج من كل مناسبة كما هي عادته بدرس مستفاد ومنها مواقف وطنية. بعد تخرجه عين الشعراوي في المعهد الديني بطنطا، ثم إنتقل بعد ذلك إلى المعهد الديني بالزقازيق ثم المعهد الديني بالإسكندرية وبعد فترة خبرة طويلة إنتقل الشيخ الشعراوي إلى العمل في السعودية عام 1950 ليعمل أستاذًا للشريعة في جامعة أم القرى. الإمام أبو داود الحافظ الفقيه المحدث، الطبعة الثالثة، دار البشائر بيروت.

Leave a Reply