السيرة الذاتية للشيخ عبدالله الخياط

السيرة الذاتية للشيخ عبدالله الخياط. See full list on almrsal.com هو الشيخ أبو عبد الرحمن عبد الله بن عبد الغني بن محمد خياط ولد في مكة المكرمة في التاسع والعشرين من شهر شوال عام 1326هـ ونشأ في بيت متوسط الحال وكان أبوه مثقفاً ثقافة دينية وله إلمام بالفقه الحنفي والتفسير والحديث.

رجل الاعمال عبدالله شرف الدين
رجل الاعمال عبدالله شرف الدين from lookaside.fbsbx.com

للأستاذ عبد الله عمر خياط. ولد الشيخ عبدالله في 29 شوال في عام 1326هـ لأب كان مثقفا ثقافة دينية على المذهب في عام 1384 هـ، تم افتتاح مؤسسة عكاظ للصحافة والنشر وكان الخياط من أوائل الأعضاء بها، كما حصل على عضوية اللجنة التنفيذية بنفس المؤسسة، وفي عام 1404 هـ حصل الخياط على عضوية مجلس إدارة مؤسسة عكاظ، ليصبح بذلك قد حصل على ثلاثة عضويات لنفس المؤسسة، ليس هذا فقط ولكنه قد حصل أيضا على عضوية رابطة الأدب الحديث بمدينة القاهرة، وأيضا عضوية نادي الكتاب بجريدة الأهرام بالقاهرة أيضا، كما أنه يعد أحد مؤسسي مجلة كاريكاتير التي تصدر من داخل مدينة القاهرة أيضًا.

للأستاذ عبد الله عمر خياط.

See full list on almrsal.com See full list on almrsal.com See full list on almrsal.com تنوعت كتب عبد الله عمر خياط بين الدين والسياسة والشعر والأدب والصحافة، والسير الذاتية، وأيضا ما يخص قضايا المجتمع الشائكة، فمن كتبه الدينية، كتاب “الرسول صلى الله عليه وسلم وخلفائه” ، ومن كتبه التي تتكلم عن قضايا المجتمع كتاب هيروين على الشفاه، وكتاب المدمن أنا، ومن أهم كتبه السياسية، كتاب النصر نحن صنعناه، وهو من خلال هذا الكتاب الهام يتحدث عن ما قام به الرئيس الراحل صدام حسينمن اعتداء على دولة الكويت العربية، وعن الموقف الذي اتخذته المملكة في التصدي لهذا العدوان حتى تعود دولة الكويت لاستقلالها من جديد.

Leave a Reply