السيرة الذاتية للفنان شارلي شابلن

السيرة الذاتية للفنان شارلي شابلن. ففي عام 1931، حقق فيلم “أضواء المدينة” نجاحًا تجاريا هائلا. تمكنت والدة شابلن من الإلتزام بإعالة أسرتها لبضع سنوات، رغم معاناتها من مشكلات عقلية شديدة في فترة لاحقة من حياتها.

نجوم جسدوا شخصيات نجوم - موقع طماطم
نجوم جسدوا شخصيات نجوم – موقع طماطم from tamatom.com

تمكنت والدة شابلن من الإلتزام بإعالة أسرتها لبضع سنوات، رغم معاناتها من مشكلات عقلية شديدة في فترة لاحقة من حياتها. فيلم إمرأة باريسالذي لم يُلاقي رواجًا لغياب تشابلن منه؛ نظرًا لأنه قد اكتفى بالإخراج دون التمثيل بهذا الفيلم. حافظ تشابلن على إنتاج أفلام مثيرة للاهتمام وجذابة في ثلاثينيات القرن العشرين.

أبهر شابلن الجمهور بموهبته الغنائية وحضوره التلقائي علاوة على روح الكوميديا التي طغت على أسلوبه حيث كان يقلد صوت أمه المتصدع مما كتب النهاية لشهرة والدته كمغنية.

فيلم حمى الذهبالذي اعتبره البعض أفضل ما قدمه تشارلي شابلن من أفلام، غلب على هذا الفيلم الطابع الكوميدي، مُصورًا أكثر المشاهد إضحاكًا للمتشرد شابلن. تمكنت والدة شابلن من الإلتزام بإعالة أسرتها لبضع سنوات، رغم معاناتها من مشكلات عقلية شديدة في فترة لاحقة من حياتها. لعب الحظ دوره بسيرة حياة شارلي شابلن ليصبح على ما كان عليه من نجوميةٍ عالميةٍ، وُلِدَ شابلن في لندن عام 1889، عاش في بيئةٍ أكثر ما يملؤها الفقر المطقع، كانت بداياته المسرحية في دورٍ بديلٍ لأمه التي فقدت القدرة على الغناء بشكلٍ مفاجئٍ في منتصف أدائها المسرحي؛ مما دفع بالمخرج إلى إظهار ابنها تشارلي للأداء الغنائي ذاك، وقد نال حينها شابلن إعجاب الجمهور بروحه اللطيفة المرحة.٢ يُعدّ تشارلي شابلن أحد أهم أعلام السينما الصامتة في القرن العشرين؛ حيث اعتمد على الحركات الإيمائية الصامتة في تمثيله لدور المتشرد، لقد عمل جاهدًا للحصول على شتى المهن بأنواعها والأدوار المسرحية، تتمثل أولى أعماله في دورٍ صغيرٍ حصل عليه في مسرحية شيرلوك هولمز، بعدها انضم لشركة تُدعى شركة فريد كارنو التي أتاحت له فرصة توقيع عقدٍ بقيمة 150 دولار بالأسبوع مع المنتج ماك سينيت، مثّل شابلن فيلمًا بعنوان kid auto races at venice جاذبًا له الجمهور بهذا الدور.٢ انتقل شابلن للتعاقد مع شركة إنتاجٍ أُخرى، ليختبر أول تجاربه في عالم الأفلام الكلاسيكية عام 1915 بعنوان the tramp، ومن ثم استمر بالتنقل من شركة إنتاجٍ إلى. See full list on sotor.com

Leave a Reply