السيرة الذاتية للملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود رحمه الله

السيرة الذاتية للملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود رحمه الله. بعدما اتعين سعود بن عبد العزيز فى منصب ولى العهد ، عمل اصلاحات ادارية كتيرة تحت اشراف أبوه الملك عبد العزيز ؛ ومن أهم انجازاته فى الوقت ده أنه قعد مع خبرا ماليين واقتصاديين وأخد منهم اقتراحات وحلول تصلح الوضع المالى لالمملكه العربيه السعوديه واللى كان اتأثر وقتها زيه زي بقية دول العالم بقيام الحرب العالميه التانيه ، وكان أصدر بصفته ولى العهد مرسوم بعمل اصلاحات كتيرة فى مجالات مختلفة زى تنظيم ادارة الامن العام وتحسين نظم المحكمة الشرعية وتعزيز نشاط هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر. الملك سعود بن عبد العزيز آل سعود ولد بمدينة الكويت في اليوم الرابع من شهر شوال عام 1319هـ المصادف الرابع عشر من شهر يناير عام 1902م و تلقى مبادئ القراءة والعلوم الدينية على يد عدد من علماء نجد و تدرب في مدرسة والده الملك عبد.

الملك سعود بن عبد العزيز ال سعود رحمه الله
الملك سعود بن عبد العزيز ال سعود رحمه الله from images.alarab.com

وهي متزوجة من سمو الأمير محمد بن سلمان عبد العزيز أل سعود حفظه الله وهو ولي عهد المملكة ، ورئيس الوزراء الحالي ووزير الدفاع أيضا وقد رزقه الله منه الأمير سلمان والأميرة فهدة والأمير مشهور والأميرة نورة ، قد شاركت سمو الأميرة سارة في إحدى الفعاليات الثقافية التي تنظمها المملكة ، والتي تكلم عنها العديد من وسائل الإعلام العالمية والعربية بأنه ظهور نادر لسمو الأميرة ، كما شاركت سيادته مع باقي الأميرات في افتتاح فعالية ليالي المشراق ، وكان ذلك بالمركز التاريخي للملك عبد العزيز، ولكن كالعادة لن تظهر لسيادته أي فيديوهات أو صور ، وقد تحدث عن ذلك سمو الأمير بأن هذا قرار شخصي يرجع لسيادته كما أن سمو الأمير يريد أن تعيش أسرته بعيدا عن الأضواء الإعلامية ولا تتأثر بمنصبه الذي يشغله اليوم. ‫ملك من ملوك ⁧‫#آل_سعود‬⁩ ‬‫وسادس حكام ⁧‫#السعودية‬⁩ الثالثة‬‫⁧‫#الملك_عبدالله_بن_عبدالعزيز. فى سنة 1915 قام سعود بن عبد العزيز بأول مهمة دبلوماسية ليه لما بعته أبوه كمرسال شخصى منه للراحل الشيخ عبد الله بن قاسم ال ثانى امير قطر فى الوقت ده.

See full list on arz.wikipedia.org

وكمان عمل على تطوير الخطوط الجوية السعودية عن طريق شرا طيارات جديدة وعمل رحلات طيران جوه السعوديهو بره للدول العربية بغرض نقل الحجاج. See full list on arz.wikipedia.org وكمان عمل على تطوير الخطوط الجوية السعودية عن طريق شرا طيارات جديدة وعمل رحلات طيران جوه السعوديهو بره للدول العربية بغرض نقل الحجاج. See full list on almrsal.com

Leave a Reply