الشريف حسين الهندي السيرة الذاتية

الشريف حسين الهندي السيرة الذاتية. وأصبحت سلطة الدولة العثمانية في الحجاز أرسخ من أي فترة مضت. عندما وصل الشريف الحسين إلى جدة، انتخب حزب الاتحاد والترقي وفدًا للسلام على الشريف حسين، وقد استقبله رئيسه عبد الله القاسم قائلًا:

جريدة الرياض | بافقيه يستعرض "سردية السيرة" عند الشبيلي
جريدة الرياض | بافقيه يستعرض "سردية السيرة" عند الشبيلي from www.alriyadh.com

تنتظر الأوامر بالتوجه حالاً إلى الجهة المقتضية. تصرف للهيئة المستسلمة معاشات ثلاثة أشهر. See full list on ar.wikipedia.org

نشبت الحرب العالمية الأولى سنة 1332 هـ ـ 1914م، وبعد التوجه القومي التركي للدولة العثمانية نصحه ابنه عبد الله بالتفاوض مع البريطانيين للمطالبة بمساعدتهم للانفصال عن الدولة العثمانية ولقبول خلافة إسلامية عربية، فتواصل معه البريطانيون من مصر، وعرضوا عليه خدماتهم من خلال ما عرف بمراسلات حسين مكماهون، فأعلن الثورة العربية الكبرى، في 9 شعبان 1334 هـ ـ 1916م، ووجه ابنه فيصلاً على رأس جيش كبير إلى سورية فدخلها بمساعدة غير مباشرة من الجيش البريطاني.

See full list on ar.wikipedia.org More images for الشريف حسين الهندي السيرة الذاتية » الفقيد لم يتقلد مهام وزارة المالية أبداً وهناك خلط واضح بينه. والدة الشريف الحسين بن علي اسمها «بزمجهان».أنجب الشريف علي بن محمد أبناءه:

Leave a Reply