العلاقة بين السيرة الذاتية والرواية

العلاقة بين السيرة الذاتية والرواية. “دا” مابين السيرة الذّاتية والرّواية. الروايةُ كما وصفها عدد من الروائيين، هي الفنُّ الذي يُوفِّقُ ما بين شغف الإنسان بالحقائق وحنينه الدائم إلى الخيال،

فنية العبور بين الأجناس الأدبية | ثقافة | وكالة أنباء سرايا الإخبارية ...
فنية العبور بين الأجناس الأدبية | ثقافة | وكالة أنباء سرايا الإخبارية … from www.sarayanews.com

May 02, 2017 · يستمر النقاش حول العلاقة بين السيرة الذاتية والرواية، وهو ليس نقاشاً مفتعلاً، لأن الوشائج والافتراقات بينهما كجنسين أدبيين تغري بمثل هذا النقاش، لا بل تفرضه، من خلال الأسئلة المتفرعة عن تلك العلاقة.هناك من يشكك. ماذا عن السير الذاتيّة لسياسيين، ورجال أعمال، وزعماء ثورات؟ 1_ القصة والرواية تتشابه بل إن بعض الأدباء قالوا بأن الرواية نوع من أنواع القصة أما السيرة فهي مختلفة فهي عبارة عن حقائق لا عمل للخيال فيها وهذه الحقائق عبارة عن تعريف لشخصية معينة ؛ وبهذا أظن.

ماذا عن فَرَضيّة جورج ماي القائلة بأنّ السيرة الذاتيّة والرواية شكلان قطبين اثنين؟

«الرواية والسيرة الذاتية هما شكلان يمثلان قطبين لجنسٍ أدبي مترامي الأطراف، يجمع بين الآثار المنضوية فيه أنها تتخذ من. ماذا عن فَرَضيّة جورج ماي القائلة بأنّ السيرة الذاتيّة والرواية شكلان قطبين اثنين؟ ماذا عن السير الذاتيّة لسياسيين، ورجال أعمال، وزعماء ثورات؟ يشكل التماس بين الفنين المتشابهين في المظهر، المختلفين في الجوهر(السيرة والرواية)، إشكالية معرفية سببها التشابه الظاهري والتداخل في معنى المسمى غير المصطلحي، فكل منهما ينضوي تحت المسمى المشتق من الفعل العربي، فيما.

Leave a Reply