الفرق بين السيرة الذاتية الالكترونية والورقية

الفرق بين السيرة الذاتية الالكترونية والورقية. استخدام علامات الترقيم، وفي حالة كتابتها بالل. زيادة حجم الخط في الرسالتة عن الحجم المطلوب.

أهم 10 مهارات عمل يجب إدراجها في السيرة الذاتية
أهم 10 مهارات عمل يجب إدراجها في السيرة الذاتية from www.annajah.net

ضرورة مراعاة خلو السيرة الذاتية الورقية من كافة الاخطاء اللغوية والنحوية والاملائية، والحرص على صياغتها باللغة العربيةالفصحى فقط. اختلاف طريقة ونوعية الكتابة بينهما، حيث تعتمد السيرة الذاتية الورقية على الكتابة بخط اليد، في حين تعتمد الالكترونية منها على الكتابة والتسجيل على أجهزة الحواسيب والكمبيوتر. See full list on mhtwyat.com

هي ملخص للخبرات العلمية والعملية، وتعتبر أكثر شمولاً حيث توفر تفاصيل حول الخلفية الأكاديمية، وعادة ما تكون أطول من السيرة الورقية، تكتب بواسطة الحاسب الآلي، وترسل من خلال البريد الإلكتروني إلى أي مكان في العالم خلال ثوانٍ.

تأتي السيرة الذاتية الالكترونية أو c.v كما يطلق عليها في الأغلب لتعبر عن نفس المعلومات والبيانات السابقة المتواجدة في السيرة الذاتية الورقية، ولكن يأتي الفرق الجوهري بينهما هنا في تسجيل وكتابة كافة هذه المعلومات بشكل الكتروني على الحاسوب الشخصي الخاص بالفرد، هذا الأمر الذي قد يساهم في نهايته بتسهيل عملية اتقان كتابة السيرة الذاتية بشكل عام، وكذلك سهولة وسرعة ارسالها إلى أي مكان في العالم عبر ضغطة واحدة فقط على زر الارسال. المؤهلات الأكاديمية:يجب أن تتضمن حسابًا شاملاً للتاريخ الأكاديمي، ويجب كتابة الدرجات والإنجازات العلمية تنازليًا من الأحدث إلى الأقدم، كذلك يجب أن تحتوي على تفاصيل حول جميع المنشورات والمشاريع البحثية والعروض التقديمية التي ساهمت فيها، يجب سرد أي منح وجوائز أكاديمية وغيرها من التكريمات ذات الصلة التي حصلت عليها. الخبرات المهنية:يجب أن يحتوي قسم التوظيف والخبرة في السيرة على الوظائف المشغولة مدفوعة الأجر وغير المدفوعة من قبل إن وجد، كذلك من الضروري كتابة اسم المنشأة وعنوانها، وتضمين أي الدورات التدريبية، والخبرات التطوعية ذات صلة. تأتي السيرة الذاتية الالكترونية أو c.v كما يطلق عليها في الأغلب لتعبر عن نفس المعلومات والبيانات السابقة المتواجدة في السيرة الذاتية الورقية، ولكن يأتي الفرق الجوهري بينهما هنا في تسجيل وكتابة كافة هذه المعلومات بشكل الكتروني على الحاسوب الشخصي الخاص بالفرد، هذا الأمر الذي قد يساهم في نهايته بتسهيل عملية اتقان كتابة السيرة الذاتية بشكل عام، وكذلك سهولة وسرعة ارسالها إلى أي مكان في العالم عبر ضغطة واحدة فقط على زر الارسال.

Leave a Reply