المهارات الممكن كتابتها في السيرة الذاتية

المهارات الممكن كتابتها في السيرة الذاتية. إذا فهذه المهارات تؤهلك لشغل وظيفة محددة دون غيرها، على سبيل المثال، إذا كنت محاسباً معتمداً وتنوى تحويل مسارك المهني إلى التسويق، فإن مهاراتك في المحاسبة لن تضيف قيمة إلى السيرة الذاتيةحيث أنه من غير المطلوب أو المتوقع من المسوق أن يكون بارعاً في إعدا. سنذكر لكم الآن 10 مهارات أساسية غالباً ما ستحتاجها مهما كانت وظيفتك.

كيف ممكن تكتب سيرتك الذاتية بالطريقة الصحيحة؟ اسفل ...
كيف ممكن تكتب سيرتك الذاتية بالطريقة الصحيحة؟ اسفل … from pbs.twimg.com

المهارات الشخصية أو soft skills هي مجموعة من المهارات والسمات الذاتية، كالقدرة على التواصل والعمل الجماعي وكذلك المهارات الإجتماعية والذكاء العاطفي وغيرها، والتي تمكنك من الموازنة بين عملك والحياة الإجتماعية.إذا فالمهارات الشخصية تتكامل مع المهارات المكتسبة لأداء أفضل للوظيفة، فمعظم الوظائف حالياً تعتمد على التعاون والعمل الجماعي وهنا ما تم إيضاحه في مقابلة مع أحد مسؤولي التوظيف والذي قال: ما هي المهارات التي يمكن أن تكتبها في السيرة الذاتية؟ قياس وتحليل فاعلية المحتوى 4.

See full list on blog.samimlycv.com

ما هي المهارات التي يمكن أن تضعها في السيرة الذاتية؟ كما سبق وذكرنا يجب أن تكون المهارات التي تكتبها في السيرة الذاتية على علاقة وثيقة بالوظيفة التي سوف تتقدم لها، أما عن أنواع المهارات، فهناك مهارات صلبة. المهارات الشخصية وهي نقطة لا يمكن إغفالها في كتابة السيرة الذاتية، حيث يذكر الشخص أهم المميزات الشخصية التي تجعله قادرا على التعامل مع طبيعة العمل، وهو هو شخص مبدع أو روتيني، لأن هناك الكثير من الأعمال التي تتأثر. هناك مرحلتان في عمرك يمكنك الاستفادة منهما، وجعلهما الممر الذي يوصلك إلى الفوز بوظيفة في أحد البنوك، وهما مرحلة التعليم الجامعي، ويجب عليك في تلك الفترة أن تركز جيدًا على اكتساب وإتقان المهارات العملية المتعلقة بدراستك النظرية، لذا فإن العمل في البنوك يتطلب منك الحصول على دورات تدريبية كافية داخل وخارج الجامعة، وإلى هنا نتعرف على المهارات في السيرة الذاتية للبنوك: من الممكن ألا تلفت الهوايات في السيرة الذاتية أنظار أرباب العمل، ولكن إذا ما كان عليك كتابتها، فعليك أن تعي أهمية صلتها بطبيعة الوظيفة التى تتقدم إليها، فإذا ما كنت تتقدم لوظيفة محرر صحفي، فعليك كتابة بعض الهوايات المتوفرة فيك، كالقراءة والكتابة للمدونات، وهكذا، فالهوايات يمكنها أن تكون إضافة رائعة إليك في سيرتك الذاتية.

Leave a Reply