امثلة كتابة الهدف في السيرة الذاتية

امثلة كتابة الهدف في السيرة الذاتية. كمحترف يمتلك سنوات من الخبرة، من المحتمل ان تقوم بكتابة سيرةٍ ذاتية بغرض الإنتقال إلى بيئة عمل أفضل أو تغيير وظيفتك أو كسب المزيد من المال أو للحصول على منصبٍ إداري، لذا يتوجب لهدفك المهني أن يعكس رغباتك بحيث يقدم حجةً مقنعة حول سبب كونك مرشحاً مثالياً. أن تشير إلى نوع الدرجة العلمية التي تحملها وأي تراخيص أو شهادات تحصلت عليها ومرتبطة بالوظيفة.

9 أخطاء مدمرة في كتابة السيرة الذاتية! لا تفعلها أبداً!
9 أخطاء مدمرة في كتابة السيرة الذاتية! لا تفعلها أبداً! from 1.bp.blogspot.com

إن كتابة الهدف الوظيفي في السيرة الذاتية تعد طريقةً ذكية لجذب إنتباه مدير التوظيف إذا تمت كتابتها بشكل صحيح، وللأسف فإن معظم الأشخاص يسيئون فهم مايفترض للهدف الوظيفي توضيحه في السيرة الذاتية. See full list on blog.samimlycv.com عندما يكتب المرشح أنه يمتلك مهارات أثبتت فعاليتها، فإن ذلك لأن قسم الخبرة المهنية في السيرة الذاتية سيتوسع بناءاً على الخبرات والإنجازات التي تثبت أنه يمتلك تلك المهارات، وعلى سبيل المثال قإن هذا المرشح قد يحقق أهداف المبيعات أو يتجاوزها بإستمرار، مما يوفر دليلاً كافياً على أن المرشح ماهر في وظيفته ويمكن أن يشغل دوراً إدارياً.

أن تشير إلى عدد سنوات الخبرة في المجال المُختارونوعية الواجبات التي قمت بها.

ذِكر التّسلسل في الوظائف باستخدامٍ عكسيٍّ للتواريخ، ويتمثل ذلك بِذكر الوظائف حسب ترتيبها الزمنيّ، أي ذِكر الوظائف الحديثة، ثمّ الوظائف القديمة، مع كتابة المسؤوليات والإنجازاتأمام كل وظيفة. ما هو الهدف المهني في السيرة الذاتية؟ تُعتبَر السيرة الذاتيّة مُستَنَداً تسويقيّاً يُساعِد على تسويق الذات، حيث يُقدَّم لصاحب العمل المُتوقّع، ويجب أن يُعرِّف المُستَنَد عن المُتقدِّم للعمل، وعن التاريخ المهنيّ والمهارات الخاصّة به، كما أنّه يتطرق إلى ذكر الإنجازات، ومِن الجدير بالذكر أنّ هذا المُستَنَد لا بُد أن يُظهِر أنّ المُتقدِّم للعمل هو المُناسب لهذه الوظيفة،١ وتُعرف السيرة الذاتيّة بأنها خُلاصة الخبرة المهنيّة والتعليميّة الخاصّة في الإنسان، مع وجود المعلومات التي تتعلق بمؤهلات الإنسان المرشَّح للوظيفة، وتُستخدَم بشكل أكبر للمرشَّحين في الحقول الأكاديميّة والعلميّة.٢ الصورة الشخصية لصاحب السيرة الذاتية.

Leave a Reply