بحث عن السيرة الذاتية الملك فيصل

بحث عن السيرة الذاتية الملك فيصل. هو الملك فيصل بن عبد العزيز آل سعود ثالث أبناء الملك عبد العزيز، وابن الأميرة طرفة بنت عبد الله آل الشيخ، وُلِد الملك فيصل في الرابع عشر من شهر أبريل من عام ألف وتسعمئة وستة ميلاديّة، وقد كان ميلاده في مدينة الرياض عاصمة المملكة العربيّة السعودية، وتوفي عام ألف وتسعمئة وخمسة وسبعين ميلادية، يذكر أن نشأة الملك فيصل كانت في بيت جدّ أمه الشيخ عبد الله بن عبد اللطيف آل الشيخ، وجدته هيا بنت عبد الرحمن آل مقبل، نظراً لوفاة أمه وهو في عمر الستة شهور. See full list on mawdoo3.com

من هو فيصل عبد الساتر ويكيبيديا السيرة الذاتية و معلومات ...
من هو فيصل عبد الساتر ويكيبيديا السيرة الذاتية و معلومات … from 3.bp.blogspot.com

أبدا الملك فيصل اهتمامًا كبيرا بالمجالات الاقتصادية والمالية والصناعية والزراعية ، وقد قام بعمل مشاريع للري والصرف و قام بعمل بعض المشاريع الزراعية ، وقد قام بعمل مشروع الرمال في الإحساء ، في المنطقة الشرقيةبالمملكة ، وقد ضم إلى المشروع الزراعي مشروع سد أبها في الجنوب من المملكة ، ومن المشاريع الكبيرة أيضا التي قام بها مشروع الاستزراع ، ومشروع الثروة الحيوانية وبنك التسليف الزراعي. وُلد فيصل بن عبد العزيز بن عبد الرحمن بن فيصل بن تركي آل سعود في 14 صفر 1324 هـ / 14 أبريل 1906 ، في مدينة الرياض ، وتوفيت والدته بعد خمسة شهور من ولادته. توفت الأميرة طرفة والدة الملك فيصل وهو صغير فأخذه جده لأمه الشيخ عبد الله بن عبد اللطيف آل شيخ وجدته لأمه هيا بنت عبد الرحمن آل مقبل ، وعاش وتربى معهم ، وقد عمل والده الملك عبد الله على تنشئته نشأة سياسة في وقت مبكر من عمره ، فأرسله إلى زيارات لبريطانيا ، و فرنسا ليصقل شخصيته وينمو فيه الحياة السياسية ، وكان ذلك في نهاية الحرب العالمية الأولى، وكان الملك فيصل في عمر الثالثة عشر من عمره.

قام الملك فيصل بقيادة القوات السعودية لتهدئة الوضع المتوتر في عسير في 1922 (1341 هـ).

شارك في الحرب اليمنية السعودية لعام 1934. بويع الملك فيصل ملكاً للمملكة العربية السعودية في تشرين الثاني من عام 1964م، وامتد حكمه إلى شهر آذار من عام 1975م كان قد سخَر خلال هذه المدة عائدات النفط من أجل النهوض باقتصاد البلاد، كما وازداد الاهتمام بالمجال الزراعيّ من خلال وضع الخطط وتنفيذها من قبل وزارة الزراعة والجهات المعنيّة، أمّا على الصعيد الصحي فقد استطاعت الممكلة في عهده اجتذاب العديد من الأطباء والعاملين في المهن الطبيّة من أجل خدمة الشعب السعودي والارتقاء بمستوى الأفراد الصحي، وبالإضافة إلى ما سبق فقد استطاعت المملكة في عهده النهوض في مجالات أخرى كمجال المواصلات، حيث شهدت المملكة السعوديّة في تلك الفترة تطوّراً ملحوظاً في هذا المجال. See full list on almrsal.com لقد اغتيل الملك فيصل برصاصات الغدر في يوم الثلاثاء الموافق 25 من شهر مارس 1975 ، عن عمر ناهز 69 عام وكان في ذلك الوقت في استقبال وزير النفط الكويتي عبد المطلب الكاظمي بمكتبه في الديوان الملكي.

Leave a Reply