بحث عن السيرة الذاتية للملك سعود بن عبدالعزيز

بحث عن السيرة الذاتية للملك سعود بن عبدالعزيز. كان يشتهر بإخلاصه وأمانته وحرصه على الحفاظ على مصلحة وطنه. See full list on mosoah.com

ملك سلمان بن عبدالعزيز
ملك سلمان بن عبدالعزيز from www.aljazeera.net

See full list on almrsal.com نشأ الأمير مشهور كباقي أفراد العائلة الكريمة الملكية السعودية ، حيث تلقى سنواته التعليمية الأولى بمدرسة الملك عبد العزيز الابتدائية ومقرها مدينة الرياض ، وكان حريصا سمو الأمير في تطور حياته العلمية فسافر خارج البلاد وتلقى دراساته داخل معهد جورج واشنطن ، وكان زامله في تلك المرحله الأمير خالد الفيصل ابن عمه وتلقوا دراسات علمية في العلوم السياسية ، ونال درجة البكالوريوس بالعلوم السياسية من جامعة كاليفورنيا مما يؤكد مدى حرصه على تطور علمه السياسي ، حتى يعود به فيما بعد بالنفع على البلاد والعباد. قام بدراسة ووضع وتنفيذ حلول للأزمة الاقتصادية بعد نهاية الحرب العالمية الثانية بالتعاون مع عدد من الخبراء.

See full list on mosoah.com

سعود بن عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود ولد في الكويت بتاريخ 3 شوال 1319هـ/15 يناير 1902 وتوفي في 6 ذو الحجة 1388هـ/23 فبراير 1969م، ملك المملكة العربية السعودية الثاني والحاكم الخامس عشر من أسرة آل سعود. كان يشتهر بإخلاصه وأمانته وحرصه على الحفاظ على مصلحة وطنه. اشتهر الملك سعود بالعديد من الصفات التي ساهمت في زيادة شعبيته طوال فترة حكمه وهي: ولابد من ملاحظة هامة عن حياة سمو الأمير حفظه الله بأنه يوجد سمو أمير آخر يحمل نفس الاسم ولكن يوجد في منتصف اسمه سعود ، ولكن الأمير كان مرشحا بقوة في تولي منصب العاهل السعودي بالمملكة العربية السعودية ، وذلك بديلا عن أخيه الملك عبدالله بن عبد العزيز ، وقد جاء ذلك وفق تصريح معهد الدراسات السياسية بواشنطن في الشرق الأدنى.

Leave a Reply