صالحمعيض الغامدي رواية السيرة الذاتية

صالحمعيض الغامدي رواية السيرة الذاتية. ضمن أنشطته الثقافية، أقام كرسي غازي القصيبي للدراسات التنموية والثقافية في جامعة اليمامة بالرياض لقاء علميًّا للدكتور صالح بن معيض الغامدي للحديث حول «كتابة الذات والسيرة الذاتية» يوم الثلاثاء 21 رجب 1438هـ، الموافق 18. ربما كان الراحل عبدالمحسن طه بدر، أول من اهتم برواية السيرة الذاتية من النقاد العرب، وإن أسماها رواية الترجمة الذاتية، وفيما بعد اعتمد الناقد صالح الغامدي على الفرق بين الحقيقي والخيالي.

الروائي تركي الحمد | المرسال
الروائي تركي الحمد | المرسال from www.almrsal.com

ربما كان الراحل عبدالمحسن طه بدر، أول من اهتم برواية السيرة الذاتية من النقاد العرب، وإن أسماها رواية الترجمة الذاتية، وفيما بعد اعتمد الناقد صالح الغامدي على الفرق بين الحقيقي والخيالي. السيرة الذاتية (ملف قابل للتحميل) المقرررات التدريسية; ضمن أنشطته الثقافية، أقام كرسي غازي القصيبي للدراسات التنموية والثقافية في جامعة اليمامة بالرياض لقاء علميًّا للدكتور صالح بن معيض الغامدي للحديث حول «كتابة الذات والسيرة الذاتية» يوم الثلاثاء 21 رجب 1438هـ، الموافق 18.

أمّا إذا نظرنا في ما يبدو طريفا ومتفرّدا بالنسبة إلى معالجة الغامدي لأشكال الكتابة عن الذات كما جسّمتها السيرة الذاتية، فإنّنا نجد أيضا، وعيا عميقا بمدى أهميّة تنظير أدوات القراءة السيرة.

ربما كان الراحل عبدالمحسن طه بدر، أول من اهتم برواية السيرة الذاتية من النقاد العرب، وإن أسماها رواية الترجمة الذاتية، وفيما بعد اعتمد الناقد صالح الغامدي على الفرق بين الحقيقي والخيالي. السيرة الذاتية في الرواية السعودية د. ا.د محمد سعيد ربيع الغامدي. قسم اللغة العربية كلية الاّداب و العلوم الانسانية جامعة الملك عبد العزيز

Leave a Reply