طريقة ترتيب للوظيفة في السيرة الذاتية

طريقة ترتيب للوظيفة في السيرة الذاتية. في هذا التقرير نرصد أفضل طريقة لترتيب السيرة الذاتية لضمان الحصول على وظيفة، حيث إن أبرز الأخطاء التي تظهر في كتابة السير الذاتية هي طريقة الترتيب. هي تاريخك العمليّ ابتداءً من أوّل وظيفةٍ حصلت عليها مهما كانت متواضعةً ومروراً حتّى آخر وظيفةً شغلتها، مع ذكر طبيعة كلّ وظيفة والمهارات الّتي تحلّيت بها والخبراتالّتي استفدتها من كلّ وظيفة.

نقاط القوة في كتابة السيرة الذاتية وكيفية كتابتها وأهم الامور الواجب ...
نقاط القوة في كتابة السيرة الذاتية وكيفية كتابتها وأهم الامور الواجب … from 1.bp.blogspot.com

يجب كتابة الهدف من التقدم إلى الوظيفة في بداية السيرة الذاتية وذلك للفت انتباه القارئ. تجنُّب ذِكر الراتب الذي يرغب فيه المُتقدِّم للعمل في السيرة الذاتيّة. وبمساعدة هذه السيرة الذاتية يكون المدير قادراً على تحديد وتعيين المُتقدّم والتأكد مما إذا كان هذا المتقدم هو الشخص المناسب أم لا، أو معرفة ما إذا كان صاحب العمل سيضطر لتدريب الموظف أم لا.

يفضل كتابة الخبرات المهنية والعلمية المتعلقة بالوظيفة المطلوبة، والتركيز عليها بشكل رئيسي.

الإيجاز، والاختصار للسيرة الذاتيّة، وعدم الإسهاب في ذِكر التفاصيل؛ وذلك حتى لا يأخذ مُدير التوظيف وقتاً كبيراً في حال قراءتها. إنه من المؤكّد أن توجد هناك أسباباً لجعل السيرة الذاتية مميزة عن غيرها، وبذلك يحصل بسببها صاحب هذه السيرة الذاتية على مقابلات عمل عديدة وفرص عمل جيدة، ومن أهم تلك الأسباب ما سنقوم بذكرها فيما يأتي: وبمساعدة هذه السيرة الذاتية يكون المدير قادراً على تحديد وتعيين المُتقدّم والتأكد مما إذا كان هذا المتقدم هو الشخص المناسب أم لا، أو معرفة ما إذا كان صاحب العمل سيضطر لتدريب الموظف أم لا. يمكنك أن تسوّق لنفسك في سيرتك الذّاتيّة ولكن لا يعني أن تُبالغ في مدح نفسك وتذكر معلوماتٍ ليست صحيحةً أو واقعيّةً؛ حيث يجب التّحلّي بالصّدق والأمانة والموضوعيّة لتنال رضا الله وتُبارك لك وظيفتك الجديدة، كما يُنصح أن لا تزيد سيرتك الذّاتيّة عن صفحتين على أن تكونا صَفحتين نظيفتين ومرتّبتين من مقاس a4، وعليك الحرص على أن تخلو سيرتك الذّاتيّة من الأخطاء الإملائيّة أو النّحويّة وأن تقوم بتحديثها بشكلٍ دوري.٤

Leave a Reply