عبد الله بن أحمد الفيفي السيرة الذاتية

عبد الله بن أحمد الفيفي السيرة الذاتية. لذا فوالدي هو فضيلة الشيخ القاضي علي بن قاسم بن سلمان آل طارش الخسافي الفيفي (رحمه الله وغفر له), وأمي هي الفاضلة الكريمة مريم بنت يحي. اعتذاره تورعاً عن تولي منصب القضاء بعد تفوق علي جابر وحصوله على درجة الماجستير رشح للقضاء من الشيخ عبد الله بن حميد الذي كان رئيساً لمجلس القضاء الأعلى في ذلك الوقت وتم تعيينه قاضياً في منطقة ميسان قرب الطائفإلا أن علي جابر اعتذر عن تولي هذا المنصب، ووضح سبب اعتذاره عن تولي منصب القضاء بما صح عن النبي من قوله:

السيرة الذاتية لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود
السيرة الذاتية لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود from www.aidmo.org

وبعد وفاة الملك خالد عام 1402 هـ صلى ذلك العام بالمسجد الحرام إماماً رسمياً ثم طلب الإعفاء من الإمامة بالمسجد الحرام ورجع إلى عمله بالمدينة النبوية، وبذلك لم يعد الشيخ إماماً رسمياً بالمسجد الحرام. وطلب من من الشيخ عبد الله إعفاءه من القضاء وبذل شتى المحاولات إلا أن الشيخ عبد الله بن حميد رفض أن يعفيه، فتقدم بطلبه إلى الملك خالد لإعفائه من القضاء، فتم تعيينه مفتشاً إدارياً بوزارة العدل فكان يقول: صورة قديمة للوالد رحمه الله.

٢١ آذار (مارس) ، بقلم عبد الله بن أحمد الفيفي قال صاحبي (ابن أبي الآفاق التراثي):

اذا لم تجد ما تبحث عنه يمكنك استخدام كلمات أكثر دقة. لذا فوالدي هو فضيلة الشيخ القاضي علي بن قاسم بن سلمان آل طارش الخسافي الفيفي (رحمه الله وغفر له), وأمي هي الفاضلة الكريمة مريم بنت يحي. صورة قديمة للوالد رحمه الله. اذا لم تجد ما تبحث عنه يمكنك استخدام كلمات أكثر دقة.

Leave a Reply